حملة اعتقالات تطال مسؤولين داخل وخارج المنطقة الخضراء بتهم الفساد

العراق 09:15 AM - 2026-06-28
القوات الامنية في المنطقة الخضراء فرانس بريس

القوات الامنية في المنطقة الخضراء

بغداد

اعلنت مصادر اعلامية وأمنية، اليوم الأحد، عن اعتقال عدد من المسؤولين، في حملة واسعة نفذتها قوات جهاز مكافحة الإرهاب، ووحدة العمليات الخاصة بتهم فساد واهدار المال العام.
واضافت المصادر:  ان القوات الامنية أغلقت، فجر الأحد، مداخل المنطقة الخضراء ومخارجها وسط بغداد، ومنعت التجوّل، قبل أن تشرع بحملة دهم عدد من القصور والمنازل التابعة لمسؤولين واعضاء في مجلس النواب.
وأكدت المصادر أنّ الحملة جاءت على خلفية تحقيقات واسعة تجريها الحكومة، في ملف وزارتي النفط، والكهرباء، وقطاع الاستثمار، أظهرت عمليات نهب واختلاس وتلاعب بمبالغ تقدّر بمليارات الدولارات.
وأشارت المصادر إلى أن عمليات الاعتقال جاءت عقب صدور قرارات قضائية برفع الحصانة عنهم.
وأوضحت: أن عمليات الاعتقال، التي ينفذها جهاز مكافحة الإرهاب، لاتزال مستمرة، وسط انتشار أمني يضم دبابات داخل المنطقة الخضراء وخارجها.

PUKMEDIA 

شاهد المزيد

الأكثر قراءة

لتصلكم اخبارنا لحظة بلحظة

حملوا

Logo تطبيق

app app Logo
The News In Your Pocket