مالية إقليم كوردستان: 10 أشهر بلا رواتب و11 شهراً باستقطاع 21% منذ 2019

کوردستان 07:29 PM - 2026-06-26
العملة العراقية مع شعار حكومة اقليم كوردستان PUKMEDIA

العملة العراقية مع شعار حكومة اقليم كوردستان

أعلنت وزارة المالية والاقتصاد في إقليم كوردستان، اليوم، تفاصيل آلية صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين خلال الفترة الممتدة من عام 2019 إلى عام 2026، مؤكدة أن حكومة الإقليم لم تصرف أي رواتب خلال 10 أشهر، فيما صرفت الرواتب خلال 11 شهراً بعد استقطاع بنسبة 21%.

وذكرت الوزارة، في بيان أرفقته ببيانات وإحصاءات ورسوم بيانية وتابعه PUKMEDIA، أن مجموع الأشهر خلال السنوات السبع الماضية بلغ 84 شهراً، جرى خلالها صرف 74 راتباً فقط، مقابل 10 أشهر لم تُصرف فيها أي رواتب.

وبحسب البيانات، لم تُصرف الرواتب لمدة أربعة أشهر في عام 2020، فيما صُرفت خلال خمسة أشهر من العام نفسه باستقطاع نسبته 21%. كما شهد عام 2021 صرف الرواتب لمدة ستة أشهر مع تطبيق الاستقطاع ذاته.

وأضافت الوزارة أن ثلاثة رواتب لم تُصرف في عام 2023، وراتباً واحداً في عام 2024، فيما لم تُصرف الرواتب لمدة شهرين في عام 2025، ليصل إجمالي الأشهر التي لم تُصرف فيها الرواتب إلى 10 أشهر، مقابل 11 شهراً صُرفت خلالها الرواتب باستقطاع نسبته 21%.

PUKMEDIA

شاهد المزيد

الأكثر قراءة

لتصلكم اخبارنا لحظة بلحظة

حملوا

Logo تطبيق

app app Logo
The News In Your Pocket