كركوك تعيد أولمبياد الشطرنج إلى الواجهة والسليمانية تتوج باللقب

الوسائط المتعدده 01:12 PM - 2026-06-16
بطولة الشطرنج في كركوك PUKMEDIA

بطولة الشطرنج في كركوك

كركوك

اختتمت في مدينة كركوك منافسات أولمبياد الشطرنج العراقي بعد خمسة أيام من المنافسة القوية التي جمعت منتخبات المحافظات العراقية وإقليم كوردستان، في حدث رياضي مميز أعاد البطولة إلى الواجهة بعد غياب دام نحو عشرين عاماً.
وأقيمت البطولة بتنظيم من الاتحاد المركزي العراقي للشطرنج، وبالتعاون مع فرع الاتحاد في كركوك، على قاعة نادي الآشوري الرياضي، وسط مشاركة واسعة عكست المكانة المتنامية التي تحظى بها لعبة الشطرنج في العراق.
وأسفرت النتائج النهائية عن تتويج منتخب السليمانية بلقب البطولة بعد أداء متميز واستحقاق كامل، فيما جاء منتخب بغداد في المركز الثاني، وحل منتخب ميسان ثالثاً.
وشهد حفل الختام حضور قائممقام قضاء داقوق عدنان حسين، ورئيس فرع كركوك للجنة الأولمبية العراقية حربي خالد، حيث جرى توزيع الكؤوس والجوائز على الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، وسط أجواء احتفالية عكست نجاح التنظيم والمستوى الفني للمنافسات.
وأكد رئيس الاتحاد المركزي العراقي للشطرنج، ظافر عبد الأمير، أن كركوك نجحت في احتضان بطولة استثنائية اتسمت بالتنافس الرياضي الرفيع والمشاركة الواسعة من مختلف المحافظات، مشيراً إلى أن عودة أولمبياد الشطرنج العراقي بعد توقف استمر قرابة عقدين تمثل خطوة مهمة في مسيرة تطوير اللعبة وتعزيز حضورها على الساحة الرياضية الوطنية.
وثمن عبدالامير الجهود التي بذلها فرع كركوك للجنة الأولمبية العراقية، ونادي الآشوري الرياضي، وفرع اتحاد الشطرنج في المحافظة، لدورهم الفاعل في إنجاح البطولة وتوفير الظروف الملائمة للمشاركين.
ويعد تنظيم أولمبياد الشطرنج العراقي في كركوك حدثاً رياضياً بارزاً يؤكد قدرة المحافظة على استضافة البطولات الوطنية الكبرى، كما يعكس حرص الأسرة الرياضية العراقية على إعادة إحياء الفعاليات التخصصية التي تسهم في تطوير المواهب وترسيخ ثقافة المنافسة الرياضية الراقية.

PUKMEDIA كركوك / رزكار شواني



شاهد المزيد

الأكثر قراءة

لتصلكم اخبارنا لحظة بلحظة

حملوا

Logo تطبيق

app app Logo
The News In Your Pocket