رانية..احتفال جماهيري مهيب بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني


1/6/2013 21:10:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الدكتور برهم احمد صالح

اقيمت، اليوم السبت 1/6/2013، احتفالية مهيبة في مدينة رانية، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني وانطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، بحضور الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني وعدد آخر من المسؤولين وجمع غفير من المواطنين وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
في بداية المراسيم القى عدنان حمه مينا مسؤول مركز تنظيمات رابرين للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكداً ان تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني كان رداً على الظلم والاضطهاد الذي كان النظام البعثي البائد يتبعه ضد أبناء شعب كوردستان، مشيداً بدور أبناء منطقة رابرين في المسيرة النضالية لشعب كوردستان.
وهنأ مسؤول مركز تنظيمات رابرين باسم أبناء المنطقة، الرئيس مام جلال رمز التعايس والسلام، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، وحيا عوائل الشهداء والبيشمركة السجناء السياسيين والمناضلين وجميع أعضاء وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
بعد ذلك القى الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة، هنأ فيها باسم أبناء منطقة رابرين، الرئيس مام جلال، بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني انطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، متمنياً للرئيس مام جلال الصحة والسلامة والعودة السريعة.
وأضاف الدكتور برهم أحمد صالح: نيابة عن الأخ كوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام والمكتب السياسي أهنئكم بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، موضحاً مراحل تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني ومسيرته النضالية والتضحيات التي قدمها في سبيل تحرير شعب كوردستان من الديكتاتورية.
وأشار الدكتور برهم أحمد صالح الى ان المكتسبات التي تحققت اليوم هي ثمرة دماء الشهداء وتضحيات ونضال شعب كوردستان، موضحاً المكتسبات التي تحققت لشعب كوردستان، وقال: اليوم كوردستان لها مكانتها الخاصة في العراق والمنطقة، انظروا الى الاعمار والبناء الذي تحقق بعد الدمار والخراب والظلم والاضطهاد الذي مارسه النظام البعثي البائد ضد أبناء شعب كوردستان.
في جانب آخر من كلمته، أكد الدكتور برهم صالح ضرورة وحدة صف القوى الكوردستانية من أجل اجراء الاصلاح وتحقيق المطالب المشروعة لشعب كوردستان، مشدداً على ان الاتحاد الوطني الكوردستاني يؤيد وحدة صف شعب كوردستان ويؤيد التوافق الوطني على الدستور، مشيراً الى ان قرار الاتحاد الوطني الكوردستاني هو التوافق الوطني والعمل المشترك ووحدة الصف بين جميع القوى الكوردستانية من أجل ترسيخ الحقوق المشروعة لشعب كوردستان.


PUKmedia 

صور خبرية
  • 71.4 سنة عمر الفرد في محافظة السليمانية

  • صرف مليار و500 ألف دولار لمشاريع في مجال الصرف الصحي

  • جامعة السليمانية الصرح الإعلامي الأكبر في الشرق الأوسط

  • 6.6 بالمئة نسبة البطالة في محافظة السليمانية

  • 98.2 بالمئة نسبة الإلتحاق في التعليم الإبتدائي في محافظة السليمانية

  • نسبة الرعاية الصحية إثناء الحمل 88.7 بالمئة

  • نسبة الفقر في محافظة السليمانية 2 بالمئة

  • 30 بالمئة من المعامل المتوسطة والكبيرة في العراق متواجدة في السليمانية

استطلاع

هل تشارك بعملية الاقتراع في الانتخابات؟

نعم
72%
كلا
24%
لا أعلم
2.%

                                           

النصب التذكاري لـ(عمر خاور) أمام منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية


لاهاي.. إحياء الذكرى الـ 26 لفاجعة الأنفال

أقامت المنظمات الكوردية في هولن...


  شاب كوردي يفوز بعضوية مجلس محافظة بابندريخت الهولندية
  احياء ذكرى حلبجة الشهيدة وانتفاضة قامشلو في كندا
                                           

وحدات الحماية الشعبية: نلتزم بجميع قرارات حكومة الإدارة الذاتية


وحدات الحماية الشعبية التي تأسست في الـ 19 من تموز في العام 2012 بمقاطعة كوباني في غربي كوردستان، كانت وما زالت محط أنظار القوى الصديقة والمعادية لشعب كوردستا...


  لقاء من دون مكياج وزيف وتطبيل حول الثقافة الكوردية
  PUKmedia تحاور الفنان الكوردي القدير بنكين عفريني
                                           

كيف نتعامل مع التهديد عبر النيت ؟

كثير منا يستهويه الانترنت وخدماته الكثيرة والمفيدة ،ولكن مع هذا فهناك مخاطر ايضا نتعرض لها من خلاله، ولا نعرف تلك المخاطر وخاصة عديمي الخبرة بهذه الخدمة التي ...


  الاتحاد الوطني الكوردستاني يقدم الخدمات الطبية في بغداد مجاناً
  تخوف المواطنين وآراءهم حول مشروع السلامة الوطنية

أسعار العملات


العملات   دینار العراقي
US Dollar $ 1215
British Pound £ 2027
Euro 1682

الطقس

ڤیدیو

كاريكاتیر