رانية..احتفال جماهيري مهيب بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني


1/6/2013 21:10:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الدكتور برهم احمد صالح

اقيمت، اليوم السبت 1/6/2013، احتفالية مهيبة في مدينة رانية، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني وانطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، بحضور الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني وعدد آخر من المسؤولين وجمع غفير من المواطنين وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
في بداية المراسيم القى عدنان حمه مينا مسؤول مركز تنظيمات رابرين للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكداً ان تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني كان رداً على الظلم والاضطهاد الذي كان النظام البعثي البائد يتبعه ضد أبناء شعب كوردستان، مشيداً بدور أبناء منطقة رابرين في المسيرة النضالية لشعب كوردستان.
وهنأ مسؤول مركز تنظيمات رابرين باسم أبناء المنطقة، الرئيس مام جلال رمز التعايس والسلام، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، وحيا عوائل الشهداء والبيشمركة السجناء السياسيين والمناضلين وجميع أعضاء وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
بعد ذلك القى الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة، هنأ فيها باسم أبناء منطقة رابرين، الرئيس مام جلال، بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني انطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، متمنياً للرئيس مام جلال الصحة والسلامة والعودة السريعة.
وأضاف الدكتور برهم أحمد صالح: نيابة عن الأخ كوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام والمكتب السياسي أهنئكم بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، موضحاً مراحل تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني ومسيرته النضالية والتضحيات التي قدمها في سبيل تحرير شعب كوردستان من الديكتاتورية.
وأشار الدكتور برهم أحمد صالح الى ان المكتسبات التي تحققت اليوم هي ثمرة دماء الشهداء وتضحيات ونضال شعب كوردستان، موضحاً المكتسبات التي تحققت لشعب كوردستان، وقال: اليوم كوردستان لها مكانتها الخاصة في العراق والمنطقة، انظروا الى الاعمار والبناء الذي تحقق بعد الدمار والخراب والظلم والاضطهاد الذي مارسه النظام البعثي البائد ضد أبناء شعب كوردستان.
في جانب آخر من كلمته، أكد الدكتور برهم صالح ضرورة وحدة صف القوى الكوردستانية من أجل اجراء الاصلاح وتحقيق المطالب المشروعة لشعب كوردستان، مشدداً على ان الاتحاد الوطني الكوردستاني يؤيد وحدة صف شعب كوردستان ويؤيد التوافق الوطني على الدستور، مشيراً الى ان قرار الاتحاد الوطني الكوردستاني هو التوافق الوطني والعمل المشترك ووحدة الصف بين جميع القوى الكوردستانية من أجل ترسيخ الحقوق المشروعة لشعب كوردستان.


PUKmedia 

صور خبرية
  • فقط في الهند

  • فرد من قوات البيشمركة

  • رهبان بوذيون يحملون شموعا ويصلون في بانكوك

  • متزلج يستمتع بمنحدرات جبال بيرين في بلغاريا

  • هنود يحتفلون بعيد هولي

  • عودة الحياة في كوباني

  • سريلانكي يبيع الفول السوداني في كولومبو

  • جناح اقليم كوردستان في المعرض السياحي الدولي في برلين


                                           

أدباء كورد في المهجر


الروائي الكوردي حسن ابراهيم: انا اعیش في حالة الحرب دفاعاً عن الانسانیة، ولیست هناك مؤسسة کوردستانیة  تهتم بالمهجرین والادب...


  قاله في رفو: مهما ابتعدنا عن الوطن يبقى الوطن في القلب
  ترشيح شخصية كوردية لإنتخابات البلدية في فرنسا
                                           

أدباء كورد في المهجر


الروائي الكوردي حسن ابراهيم: انا اعیش في حالة الحرب دفاعاً عن الانسانیة، ولیست هناك مؤسسة کوردستانیة  تهتم بالمهجرین والادب...


  الرئيس معصوم: العلاقات الكوردية العربية في العراق لم تصل حد التوتر
  سعدي بيره: الرئيس طالباني كان يحل الخلافات بحنكته
                                           

تاريخ الحركات السلفية ومستقبلها في العراق

مع ما تشهده المنطقة من حروب وصراعات، على خلفية اندلاع ما سمي بالربيع العربي، واسقاط بعض الانظمة الاستبدادية في المنطقة، برزت للواجهة مجددا مجموعات جهادية سلفية، هي امتد...


  شجن العواطف.. واريجها بين "القبلة والاحضان"
  حمّام لم تغلق أبوابه منذ 229 عاماً في السليمانية

أسعار العملات


العملات   دینار العراقي
US Dollar $ 1242
British Pound £ 1912
Euro 1428

الطقس

ڤیدیو

كاريكاتیر