رانية..احتفال جماهيري مهيب بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني


1/6/2013 21:10:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الدكتور برهم احمد صالح

اقيمت، اليوم السبت 1/6/2013، احتفالية مهيبة في مدينة رانية، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني وانطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، بحضور الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني وعدد آخر من المسؤولين وجمع غفير من المواطنين وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
في بداية المراسيم القى عدنان حمه مينا مسؤول مركز تنظيمات رابرين للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكداً ان تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني كان رداً على الظلم والاضطهاد الذي كان النظام البعثي البائد يتبعه ضد أبناء شعب كوردستان، مشيداً بدور أبناء منطقة رابرين في المسيرة النضالية لشعب كوردستان.
وهنأ مسؤول مركز تنظيمات رابرين باسم أبناء المنطقة، الرئيس مام جلال رمز التعايس والسلام، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، وحيا عوائل الشهداء والبيشمركة السجناء السياسيين والمناضلين وجميع أعضاء وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
بعد ذلك القى الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة، هنأ فيها باسم أبناء منطقة رابرين، الرئيس مام جلال، بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني انطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، متمنياً للرئيس مام جلال الصحة والسلامة والعودة السريعة.
وأضاف الدكتور برهم أحمد صالح: نيابة عن الأخ كوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام والمكتب السياسي أهنئكم بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، موضحاً مراحل تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني ومسيرته النضالية والتضحيات التي قدمها في سبيل تحرير شعب كوردستان من الديكتاتورية.
وأشار الدكتور برهم أحمد صالح الى ان المكتسبات التي تحققت اليوم هي ثمرة دماء الشهداء وتضحيات ونضال شعب كوردستان، موضحاً المكتسبات التي تحققت لشعب كوردستان، وقال: اليوم كوردستان لها مكانتها الخاصة في العراق والمنطقة، انظروا الى الاعمار والبناء الذي تحقق بعد الدمار والخراب والظلم والاضطهاد الذي مارسه النظام البعثي البائد ضد أبناء شعب كوردستان.
في جانب آخر من كلمته، أكد الدكتور برهم صالح ضرورة وحدة صف القوى الكوردستانية من أجل اجراء الاصلاح وتحقيق المطالب المشروعة لشعب كوردستان، مشدداً على ان الاتحاد الوطني الكوردستاني يؤيد وحدة صف شعب كوردستان ويؤيد التوافق الوطني على الدستور، مشيراً الى ان قرار الاتحاد الوطني الكوردستاني هو التوافق الوطني والعمل المشترك ووحدة الصف بين جميع القوى الكوردستانية من أجل ترسيخ الحقوق المشروعة لشعب كوردستان.


PUKmedia 

صور خبرية
  • حفل اختتام النسخة الأولى لدورة الألعاب الأوروبية في باكو

  • موقع سقوط طائرة النقل العسكري الإندونيسية

  • اليونانيون يسحبون ودائعهم تزامنا مع احتجاجات مناهضة للتقشف

  • البرق يضرب وسط رماد بركان في تشيلي

  • بلجيكا تصدر طابعاً بريدياً يحمل علم كردستان

  • حب

  • فتاة تلتقط صورة تذكارية مع رئيس الوزراء الكندي في يوم استقلال البلاد

  • السامريون يحتفلون بعيد نزول التوراة


                                           

وفد كوردي في باريس لبحث مجالات مهمة


التقى وفد كوردي يوم 26/6/2015، بأحد مباني مجلس الوزراء الفرنسي، رئيس المجلس الأعلى العلماني، بحضور الدكتور لؤي جاف رئيس المركز الفرنسي الكوردي بباريس بصفة عضو...


  إحتفالية للاندماج والتعايش مع طالبي اللجوء في النمسا
  العراق سوف يتعافى بمساهمة كوردية فعالة ومؤثرة
                                           

عبدالرزاق فيلي يروي ذكرياته في ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني


الأول من حزيران، يعتبر بحق، يوماً عظيماً في تاريخ الحركة التحررية الكوردية، إنه يوم الإعلان عن تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، قلعة التضحيات والنضال الكوردس...


  محسن علي أكبر يتحدث عن دور اعلام الثورة الجديدة
  آلا طالباني: الكورد بيضة القبّان في المعادلة السياسية للمنطقة
                                           

رمضان النازحين في السليمانية

كيف تتدبر العوائل النازحة الفقيرة منها بالذات امورها ؟وكيف تدبر كيس معيشتها؟ وخاصة ونحن في منتصف شهر رمضان المبارك ؟ واسئلة كثيرة لمن يعنيهم الامر ومن تسبب في...


  ماذا يحدث عند مشارف ولاية الرقة؟؟
  الاتجار بالاعضاء البشرية.. بين الحاجة الانسانية.. والتحايل على القانون

كاريكاتیر