رانية..احتفال جماهيري مهيب بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني


1/6/2013 21:10:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الدكتور برهم احمد صالح

اقيمت، اليوم السبت 1/6/2013، احتفالية مهيبة في مدينة رانية، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني وانطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، بحضور الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني وعدد آخر من المسؤولين وجمع غفير من المواطنين وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
في بداية المراسيم القى عدنان حمه مينا مسؤول مركز تنظيمات رابرين للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكداً ان تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني كان رداً على الظلم والاضطهاد الذي كان النظام البعثي البائد يتبعه ضد أبناء شعب كوردستان، مشيداً بدور أبناء منطقة رابرين في المسيرة النضالية لشعب كوردستان.
وهنأ مسؤول مركز تنظيمات رابرين باسم أبناء المنطقة، الرئيس مام جلال رمز التعايس والسلام، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، وحيا عوائل الشهداء والبيشمركة السجناء السياسيين والمناضلين وجميع أعضاء وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
بعد ذلك القى الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة، هنأ فيها باسم أبناء منطقة رابرين، الرئيس مام جلال، بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني انطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، متمنياً للرئيس مام جلال الصحة والسلامة والعودة السريعة.
وأضاف الدكتور برهم أحمد صالح: نيابة عن الأخ كوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام والمكتب السياسي أهنئكم بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، موضحاً مراحل تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني ومسيرته النضالية والتضحيات التي قدمها في سبيل تحرير شعب كوردستان من الديكتاتورية.
وأشار الدكتور برهم أحمد صالح الى ان المكتسبات التي تحققت اليوم هي ثمرة دماء الشهداء وتضحيات ونضال شعب كوردستان، موضحاً المكتسبات التي تحققت لشعب كوردستان، وقال: اليوم كوردستان لها مكانتها الخاصة في العراق والمنطقة، انظروا الى الاعمار والبناء الذي تحقق بعد الدمار والخراب والظلم والاضطهاد الذي مارسه النظام البعثي البائد ضد أبناء شعب كوردستان.
في جانب آخر من كلمته، أكد الدكتور برهم صالح ضرورة وحدة صف القوى الكوردستانية من أجل اجراء الاصلاح وتحقيق المطالب المشروعة لشعب كوردستان، مشدداً على ان الاتحاد الوطني الكوردستاني يؤيد وحدة صف شعب كوردستان ويؤيد التوافق الوطني على الدستور، مشيراً الى ان قرار الاتحاد الوطني الكوردستاني هو التوافق الوطني والعمل المشترك ووحدة الصف بين جميع القوى الكوردستانية من أجل ترسيخ الحقوق المشروعة لشعب كوردستان.


PUKmedia 

صور خبرية
  • لقطة راقصة لاثنين من غزلان الأيائل في حيقة ريتشموند، لندن

  • مكتب مدير قناة العربية المستقيل عبدالرحمن الراشد

  • اهاربيو يقتلون 28 شخصا في كينيا لانهم ليسوا مسلمين

  • عرض ازياء للمتحولين جنسيا في تركيا

  • طفلة سورية في مخيم للاجئين بزحلة اللبنانية

  • النيران تشتعل بطالب اندونيسي في تظاهرة احتجاج

  • عمال يتظاهرون امام بلدية روما احتجاجا على اقتطاعات جديدة في رواتبهم

  • رياضة التزلج الألبي في كأس العالم 2014

استطلاع

هل تشكيل الحكومة الجديدة كفيلة بحل المشاكل مع الإقليم؟

نعم
1.68%
كلا
96.9%
لا أعلم
1.35%

                                           

مظاهرة كبيرة في غراتس النمساوية دعماً لكوباني


اقيمت مظاهرة ضخمة ولاول مرة تشترك فيها كل القوميات والجنسيات  ودوى صوتها عالياً دعماً لمدينة كوبانى الكوردية المحاصرة في مدينة غراتس النمساوية يوم 1\11\2014 في الي...


  تظاهرة في القاهرة للتنديد بالموقف التركي من داعش
  الطلبة الكورد ينظمون وقفة إحتجاجية أمام السفارة التركية في مصر
                                           

على جبل شنكال.. إمراة ايزيدية تقاتل داعش


لم تكن ككل النساء وربما، كانت من قبل واختلفت ألآن، علامات القسوة في وجهها واضحة مع إن طيبة قلبها تسبقها للحديث، أما تصفيفة شعرها وهندامها فلا يخلوان من الاناق...


  دفاع عفرين: الوحدات الكوردية ليست بحاجة مساعدة النظام السوري
  عثمان: العلاقات بين الشعبين الكوردي والنمساوي متميزة
                                           

يوم شهيد الاتحاد الوطني الكوردستاني

اقيمت في جميع مدن وقصبات اقليم كوردستان، مراسيم خاصة بذكرى يوم شهيد الاتحاد الوطني في 21/11/2014.
وفي السليمانية اقيمت مراسيم خاصة وافتتح معرض لصور مجموع...


  الهند بلاد المهراجا والآثار الإسلامية والمعابد والورود والألوان
  النازحون المسيحيون في السليمانية: أين الحكومة الاتحادية؟

أسعار العملات


العملات   دینار العراقي
US Dollar $ 1204
British Pound £ 1885
Euro 1515

الطقس

ڤیدیو

كاريكاتیر