رانية..احتفال جماهيري مهيب بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني


1/6/2013 21:10:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الدكتور برهم احمد صالح

اقيمت، اليوم السبت 1/6/2013، احتفالية مهيبة في مدينة رانية، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني وانطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، بحضور الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني وعدد آخر من المسؤولين وجمع غفير من المواطنين وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
في بداية المراسيم القى عدنان حمه مينا مسؤول مركز تنظيمات رابرين للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكداً ان تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني كان رداً على الظلم والاضطهاد الذي كان النظام البعثي البائد يتبعه ضد أبناء شعب كوردستان، مشيداً بدور أبناء منطقة رابرين في المسيرة النضالية لشعب كوردستان.
وهنأ مسؤول مركز تنظيمات رابرين باسم أبناء المنطقة، الرئيس مام جلال رمز التعايس والسلام، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، وحيا عوائل الشهداء والبيشمركة السجناء السياسيين والمناضلين وجميع أعضاء وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
بعد ذلك القى الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة، هنأ فيها باسم أبناء منطقة رابرين، الرئيس مام جلال، بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني انطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، متمنياً للرئيس مام جلال الصحة والسلامة والعودة السريعة.
وأضاف الدكتور برهم أحمد صالح: نيابة عن الأخ كوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام والمكتب السياسي أهنئكم بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، موضحاً مراحل تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني ومسيرته النضالية والتضحيات التي قدمها في سبيل تحرير شعب كوردستان من الديكتاتورية.
وأشار الدكتور برهم أحمد صالح الى ان المكتسبات التي تحققت اليوم هي ثمرة دماء الشهداء وتضحيات ونضال شعب كوردستان، موضحاً المكتسبات التي تحققت لشعب كوردستان، وقال: اليوم كوردستان لها مكانتها الخاصة في العراق والمنطقة، انظروا الى الاعمار والبناء الذي تحقق بعد الدمار والخراب والظلم والاضطهاد الذي مارسه النظام البعثي البائد ضد أبناء شعب كوردستان.
في جانب آخر من كلمته، أكد الدكتور برهم صالح ضرورة وحدة صف القوى الكوردستانية من أجل اجراء الاصلاح وتحقيق المطالب المشروعة لشعب كوردستان، مشدداً على ان الاتحاد الوطني الكوردستاني يؤيد وحدة صف شعب كوردستان ويؤيد التوافق الوطني على الدستور، مشيراً الى ان قرار الاتحاد الوطني الكوردستاني هو التوافق الوطني والعمل المشترك ووحدة الصف بين جميع القوى الكوردستانية من أجل ترسيخ الحقوق المشروعة لشعب كوردستان.


PUKmedia 

صور خبرية
  • الخبز الكوردي

  • مناورات روسية - هندية المشتركة في فلاديفوستوك

  • ثورة تقنية في الطباعة ثلاثية الأبعاد

  • آثار الدمار في قطاع غزة

  • مهرجان الخيول بمدينة أومسك الروسية

  • روبرت داوني الفنان الأعلى أجراً في هوليود هذا العام

  • أغرب وأجمل الفنادق في الصين

  • رايات بيضاء فوق جسر بروكلين تزعج الشرطة الأمريكية

استطلاع

هل تؤدي حرب داعش الى تقسيم العراق؟

نعم
73%
كلا
24%
لا أعلم
2.%

                                           

رفو: أبحث عن نفسي وروحي المهاجرة


الشاعر الكوردي بدل رفو المزوري محلقا بالإبداع في الشعر والترحال.
بدل رفو:انا والقصيدة ...


  بالصور.. اعتصام العشرات في فيينا تنديداً بهجمات داعش على كوباني
  سفارة العراق في كييف تشارك في مهرجان "آوت لوك" الثقافي العـالمي
                                           

زيباري: امام العراق شهر للاستقرار او الفوضى


قال وزير الخارجية ، هوشيار زيباري، إنه ما زال عضوا في الحكومة والتحالف الكوردستاني بالبرلمان، مشيرا إلى أن ما حدث بشأن استقالته هو تجميد المشاركة في اجتماعات مجلس الوزر...


  عادل مراد: داعش تملك مخططاً يقوده بقايا البعث في البلاد
  محللون: استقرار العراق مرهون بالقضاء على الارهاب
                                           

عودة المرشد المنقذ.. عودة الأمل الى كل العراقيين

شكلت عودة فخامة الرئيس جلال طالباني، حدثا استثنائيا على مستوى العراق وربما المنطقة بكل المقاييس. رغم الاحداث المتسارعة التي تعصف بالعراق وتقوده الى وجهة لا يع...


  اكلات كوردية.. لاتخلو موائد السليمانية منها
  علاج السمنة في السليمانية وتقليص نفقات ومصاريف السفر للخارج

أسعار العملات


العملات   دینار العراقي
US Dollar $ 1214
British Pound £ 2060
Euro 1652

الطقس

ڤیدیو

كاريكاتیر