رانية..احتفال جماهيري مهيب بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني


1/6/2013 21:10:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الدكتور برهم احمد صالح

اقيمت، اليوم السبت 1/6/2013، احتفالية مهيبة في مدينة رانية، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني وانطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، بحضور الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني وعدد آخر من المسؤولين وجمع غفير من المواطنين وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
في بداية المراسيم القى عدنان حمه مينا مسؤول مركز تنظيمات رابرين للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكداً ان تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني كان رداً على الظلم والاضطهاد الذي كان النظام البعثي البائد يتبعه ضد أبناء شعب كوردستان، مشيداً بدور أبناء منطقة رابرين في المسيرة النضالية لشعب كوردستان.
وهنأ مسؤول مركز تنظيمات رابرين باسم أبناء المنطقة، الرئيس مام جلال رمز التعايس والسلام، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، وحيا عوائل الشهداء والبيشمركة السجناء السياسيين والمناضلين وجميع أعضاء وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
بعد ذلك القى الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة، هنأ فيها باسم أبناء منطقة رابرين، الرئيس مام جلال، بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني انطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، متمنياً للرئيس مام جلال الصحة والسلامة والعودة السريعة.
وأضاف الدكتور برهم أحمد صالح: نيابة عن الأخ كوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام والمكتب السياسي أهنئكم بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، موضحاً مراحل تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني ومسيرته النضالية والتضحيات التي قدمها في سبيل تحرير شعب كوردستان من الديكتاتورية.
وأشار الدكتور برهم أحمد صالح الى ان المكتسبات التي تحققت اليوم هي ثمرة دماء الشهداء وتضحيات ونضال شعب كوردستان، موضحاً المكتسبات التي تحققت لشعب كوردستان، وقال: اليوم كوردستان لها مكانتها الخاصة في العراق والمنطقة، انظروا الى الاعمار والبناء الذي تحقق بعد الدمار والخراب والظلم والاضطهاد الذي مارسه النظام البعثي البائد ضد أبناء شعب كوردستان.
في جانب آخر من كلمته، أكد الدكتور برهم صالح ضرورة وحدة صف القوى الكوردستانية من أجل اجراء الاصلاح وتحقيق المطالب المشروعة لشعب كوردستان، مشدداً على ان الاتحاد الوطني الكوردستاني يؤيد وحدة صف شعب كوردستان ويؤيد التوافق الوطني على الدستور، مشيراً الى ان قرار الاتحاد الوطني الكوردستاني هو التوافق الوطني والعمل المشترك ووحدة الصف بين جميع القوى الكوردستانية من أجل ترسيخ الحقوق المشروعة لشعب كوردستان.


PUKmedia 

صور خبرية
  • أسد مصنوع من 5000 قطعة من حديد الخردة

  • المدرج الروماني (الكولوسيوم) محفور على سن بشري

  • سيارات عجيبة بصناعة يدوية

  • لاعبة تنس تطلب الزواج من صديقتها أمام الملايين

  • صورة نادرة لرئيس الجمهورية اثناء النضال في جبال كوردستان

  • امرأة تشارك في مسيرة الزومبي في فرنسا

  • مناطيد في اجواء مينسك خلال المهرجان الدولي لفنون الطيران

  • يمنيات في تظاهرة مؤيدة للحكومة في صنعاء

استطلاع

هل تشكيل الحكومة الجديدة كفيلة بحل المشاكل مع الإقليم؟

نعم
23%
كلا
73%
لا أعلم
3.%

                                           

الجالية الكوردية في كندا تتظاهر للتنديد بجرائم داعش في شنكال


اجتمعت الجماهير الكوردية، الاحد، في ساحة مركز الفن والثقافة في فانكوفر داون تاون، مع عدد من وسائل الاعلام الكوردية واللباس الكوردي حاملين لافتات كتبوا عليها:<...


  تظاهرة كوردية في باريس للتنديد بمجازر داعش
  الأيزيدييون يعتصمون أمام مبنى البرلمان الهولندي
                                           

حكاية رائعة لفتاة كُوردية تصنع الحلم وتبني جسور الأمل للحياة


لكل كُوردي حكايتان، في الأولى حكاية كُوردستان الوطن المُمزق وفي الثانية حكاية حياة المُعاناة التي يحيًاها الكُوردي بسبب ضياع الوطن والعيش في ظل أنظمة القمع وا...


  نوزاد شيخاني سفيراً للفن الكوردي في العالم ومرآة لشعبه
  قاسم السلطان: الطرب الاصيل سمة الشعوب المثقفة
                                           

تقاليد الزواج واعرافه الجميلة بين الامس واليوم في السليمانية

الزواج في كل مكان له ميزات ومواصفات واصول وسياقات تختلف من مكان الى اخر ومن مجتمع الى اخر ومن دولة الى اخرى، ولكن يبقى جوهر الاقبال على الزواج واحد وهو بناء ا...


  تفريخ الجهاديين في المعتقلات الاميركية
  السليمانية ..حاضرة السياحة.. تلهب مشاعر زوارها وسياحها دائما..

أسعار العملات


العملات   دینار العراقي
US Dollar $ 1213
British Pound £ 1955
Euro 1585

الطقس

ڤیدیو

كاريكاتیر