رانية..احتفال جماهيري مهيب بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني


1/6/2013 21:10:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الدكتور برهم احمد صالح

اقيمت، اليوم السبت 1/6/2013، احتفالية مهيبة في مدينة رانية، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني وانطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، بحضور الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني وعدد آخر من المسؤولين وجمع غفير من المواطنين وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
في بداية المراسيم القى عدنان حمه مينا مسؤول مركز تنظيمات رابرين للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكداً ان تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني كان رداً على الظلم والاضطهاد الذي كان النظام البعثي البائد يتبعه ضد أبناء شعب كوردستان، مشيداً بدور أبناء منطقة رابرين في المسيرة النضالية لشعب كوردستان.
وهنأ مسؤول مركز تنظيمات رابرين باسم أبناء المنطقة، الرئيس مام جلال رمز التعايس والسلام، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، وحيا عوائل الشهداء والبيشمركة السجناء السياسيين والمناضلين وجميع أعضاء وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
بعد ذلك القى الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة، هنأ فيها باسم أبناء منطقة رابرين، الرئيس مام جلال، بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني انطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، متمنياً للرئيس مام جلال الصحة والسلامة والعودة السريعة.
وأضاف الدكتور برهم أحمد صالح: نيابة عن الأخ كوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام والمكتب السياسي أهنئكم بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، موضحاً مراحل تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني ومسيرته النضالية والتضحيات التي قدمها في سبيل تحرير شعب كوردستان من الديكتاتورية.
وأشار الدكتور برهم أحمد صالح الى ان المكتسبات التي تحققت اليوم هي ثمرة دماء الشهداء وتضحيات ونضال شعب كوردستان، موضحاً المكتسبات التي تحققت لشعب كوردستان، وقال: اليوم كوردستان لها مكانتها الخاصة في العراق والمنطقة، انظروا الى الاعمار والبناء الذي تحقق بعد الدمار والخراب والظلم والاضطهاد الذي مارسه النظام البعثي البائد ضد أبناء شعب كوردستان.
في جانب آخر من كلمته، أكد الدكتور برهم صالح ضرورة وحدة صف القوى الكوردستانية من أجل اجراء الاصلاح وتحقيق المطالب المشروعة لشعب كوردستان، مشدداً على ان الاتحاد الوطني الكوردستاني يؤيد وحدة صف شعب كوردستان ويؤيد التوافق الوطني على الدستور، مشيراً الى ان قرار الاتحاد الوطني الكوردستاني هو التوافق الوطني والعمل المشترك ووحدة الصف بين جميع القوى الكوردستانية من أجل ترسيخ الحقوق المشروعة لشعب كوردستان.


PUKmedia 

صور خبرية
  • يوغا في الهند

  • الخريف في مينسك

  • عرض محموعة ديزني في اسبوع الموضة بالصين

  • متجر للفوانيس في سوق بالهند

  • طلاب مدرسة في الصين في حفل لمهرجان دولي

  • تصوير مشهد مواجهات بين المتظاهرين والشرطة في هونغ كونغ

  • من مهرجان تيهار في النيبال

  • قصف ارهابيي داعش في كوباني

استطلاع

هل تشكيل الحكومة الجديدة كفيلة بحل المشاكل مع الإقليم؟

نعم
1.17%
كلا
97.5%
لا أعلم
1.27%

                                           

ماني الكوردي رئيساً لأكبر منظمة للشباب في النرويج


 تقلد ماني حسيني الكوردي وبشكل رسمي، منصبه الجديد، رئيساً لأكبر منظمة للشباب في النرويج ( آ و ف)، وهي منظمة تابعة لحزب السوسيال ديمقراط (أكبر الأحزاب الن...


  رسامة كوردية في قلب فيننا
  بغداد وكييف تبحثان سبل تطوير التعاون المشترك
                                           

سفير العراق لدى رومانيا: الدبلوماسية العراقية بدأت تأخذ مكانها


لابد ان يكون للدبلوماسية العراقية حضورها وامتدادها على الساحة العالمية  لان ذلك يكمل صورتها الحضارية والتاريخية والانسانية المشرقة ،...


  اليوسفي: داعش من أخطر التنظيمات الارهابية
  حكاية رائعة لفتاة كُوردية تصنع الحلم وتبني جسور الأمل للحياة
                                           

صناعة الملابس الجبلية في السليمانية والتفاخر بها

اصبحت اليوم الحرف والمعالم التراثية رمزا كبيرا للشعوب والحضارات وهي متنوعة وكثيرة وفي بلادنا كذلك تزدهر هذه الحرف لتصبح احد معالم الزمن الجميل، وتعتبر الحرف ا...


  رأي في معنى واصل كلمة اماد
  كيف سقطت الموصل؟

أسعار العملات


العملات   دینار العراقي
US Dollar $ 1211
British Pound £ 1940
Euro 1555

الطقس

ڤیدیو

كاريكاتیر