رانية..احتفال جماهيري مهيب بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني


1/6/2013 21:10:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الدكتور برهم احمد صالح

اقيمت، اليوم السبت 1/6/2013، احتفالية مهيبة في مدينة رانية، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني وانطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، بحضور الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني وعدد آخر من المسؤولين وجمع غفير من المواطنين وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
في بداية المراسيم القى عدنان حمه مينا مسؤول مركز تنظيمات رابرين للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكداً ان تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني كان رداً على الظلم والاضطهاد الذي كان النظام البعثي البائد يتبعه ضد أبناء شعب كوردستان، مشيداً بدور أبناء منطقة رابرين في المسيرة النضالية لشعب كوردستان.
وهنأ مسؤول مركز تنظيمات رابرين باسم أبناء المنطقة، الرئيس مام جلال رمز التعايس والسلام، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، وحيا عوائل الشهداء والبيشمركة السجناء السياسيين والمناضلين وجميع أعضاء وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
بعد ذلك القى الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة، هنأ فيها باسم أبناء منطقة رابرين، الرئيس مام جلال، بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني انطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، متمنياً للرئيس مام جلال الصحة والسلامة والعودة السريعة.
وأضاف الدكتور برهم أحمد صالح: نيابة عن الأخ كوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام والمكتب السياسي أهنئكم بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، موضحاً مراحل تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني ومسيرته النضالية والتضحيات التي قدمها في سبيل تحرير شعب كوردستان من الديكتاتورية.
وأشار الدكتور برهم أحمد صالح الى ان المكتسبات التي تحققت اليوم هي ثمرة دماء الشهداء وتضحيات ونضال شعب كوردستان، موضحاً المكتسبات التي تحققت لشعب كوردستان، وقال: اليوم كوردستان لها مكانتها الخاصة في العراق والمنطقة، انظروا الى الاعمار والبناء الذي تحقق بعد الدمار والخراب والظلم والاضطهاد الذي مارسه النظام البعثي البائد ضد أبناء شعب كوردستان.
في جانب آخر من كلمته، أكد الدكتور برهم صالح ضرورة وحدة صف القوى الكوردستانية من أجل اجراء الاصلاح وتحقيق المطالب المشروعة لشعب كوردستان، مشدداً على ان الاتحاد الوطني الكوردستاني يؤيد وحدة صف شعب كوردستان ويؤيد التوافق الوطني على الدستور، مشيراً الى ان قرار الاتحاد الوطني الكوردستاني هو التوافق الوطني والعمل المشترك ووحدة الصف بين جميع القوى الكوردستانية من أجل ترسيخ الحقوق المشروعة لشعب كوردستان.


PUKmedia 

صور خبرية
  • كاميرون يسقط في هفوة كروية

  • مولود داعشي جاء إلى الدنيا محاطاً بقنبلة ومسدس

  • ناجون من كارثة النيبال

  • جنيفر لوبيز تحيي حفل افتتاح مهرجان موازين

  • عامل يقوم بتثبيت لافتة تحضيرا للاحتفال بيوم الانتصار على النازية في موسكو

  • مهاجم دورتموند بيار ايميريك اوباميانغ يحتفل بالتسجيل في مرمى اينتراخت

  • بغداد تستعين بالشرطة النسائية لتنظيم المرور

  • هندية صاحبة أطول شعر في العالم


                                           

تكريم الطلبة المتفوقين باللغة العربية في اوكرانيا


كرم سفير جمهورية العراق لدى أوكرانيا شورش خالد سعيد الطلبة المتفوقين في الاولمبياد الجامعي الاوكراني لطلبة أقسام اللغة العربية في مجال الترجمة للعام الدراسي 2...


  كندا تحيي الذکری المئویة لابادة الارمن
  وداعاً رائد التشكيل العراقي محمد مهر الدين
                                           

حازم اليوسفي: مهرجان تطاوين للفلم تظاهرة فنية مهمة


عرفت مدينة تطوان شمال المغرب افتتاح فعاليات مهرجان تطاوين الدولي للفلم القصير، وفي  اليوم الاول للمهرجان  تم استقبال سفير جمهورية العراق من قبل المه...


   سينم بدرخان اول امراة كردية تحصل على وسام الشرف الفرنسي
  المؤرخ كمال مظهر: عمليات الانفال ضد الكرد تكررت بأشـكال مختلفة
                                           

تقرير.. كوباني أمام كارثة صحية

ألحقت الحرب التي شنها تنظيم داعش الارهابي على مدينة كوباني دماراً في جميع البنى التحتية والخدمية والصحية للمدينة، وخرجت المدينة من هذه الحرب كتلة من الرماد لم...


  ابادة الكرد في وثائق حزب البعث البائد
  النازحون في السليمانية يطالبون بمضاعفة المساعدات

ڤیدیو

كاريكاتیر