رانية..احتفال جماهيري مهيب بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني


1/6/2013 21:10:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الدكتور برهم احمد صالح

اقيمت، اليوم السبت 1/6/2013، احتفالية مهيبة في مدينة رانية، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني وانطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، بحضور الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني وعدد آخر من المسؤولين وجمع غفير من المواطنين وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
في بداية المراسيم القى عدنان حمه مينا مسؤول مركز تنظيمات رابرين للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكداً ان تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني كان رداً على الظلم والاضطهاد الذي كان النظام البعثي البائد يتبعه ضد أبناء شعب كوردستان، مشيداً بدور أبناء منطقة رابرين في المسيرة النضالية لشعب كوردستان.
وهنأ مسؤول مركز تنظيمات رابرين باسم أبناء المنطقة، الرئيس مام جلال رمز التعايس والسلام، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، وحيا عوائل الشهداء والبيشمركة السجناء السياسيين والمناضلين وجميع أعضاء وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
بعد ذلك القى الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة، هنأ فيها باسم أبناء منطقة رابرين، الرئيس مام جلال، بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني انطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، متمنياً للرئيس مام جلال الصحة والسلامة والعودة السريعة.
وأضاف الدكتور برهم أحمد صالح: نيابة عن الأخ كوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام والمكتب السياسي أهنئكم بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، موضحاً مراحل تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني ومسيرته النضالية والتضحيات التي قدمها في سبيل تحرير شعب كوردستان من الديكتاتورية.
وأشار الدكتور برهم أحمد صالح الى ان المكتسبات التي تحققت اليوم هي ثمرة دماء الشهداء وتضحيات ونضال شعب كوردستان، موضحاً المكتسبات التي تحققت لشعب كوردستان، وقال: اليوم كوردستان لها مكانتها الخاصة في العراق والمنطقة، انظروا الى الاعمار والبناء الذي تحقق بعد الدمار والخراب والظلم والاضطهاد الذي مارسه النظام البعثي البائد ضد أبناء شعب كوردستان.
في جانب آخر من كلمته، أكد الدكتور برهم صالح ضرورة وحدة صف القوى الكوردستانية من أجل اجراء الاصلاح وتحقيق المطالب المشروعة لشعب كوردستان، مشدداً على ان الاتحاد الوطني الكوردستاني يؤيد وحدة صف شعب كوردستان ويؤيد التوافق الوطني على الدستور، مشيراً الى ان قرار الاتحاد الوطني الكوردستاني هو التوافق الوطني والعمل المشترك ووحدة الصف بين جميع القوى الكوردستانية من أجل ترسيخ الحقوق المشروعة لشعب كوردستان.


PUKmedia 

صور خبرية
  • ميريام فارس تُلهب شوارع بيروت إثارة بإطلالة مختلفة

  • صورة تذكارية تجمع كل من عادل امام وملحم بركات وإيلي ايوب وشريهان

  • اللندنيون وتنظيف ساعة بيغ بن

  • رحلة فرار الإيزيديين من شنكال

  • كاتينكا هوزو في نهائي سباق 400م للنساء

  • حفل افتتاح الألعاب الأولمبية للشباب

  • مأساة الايزيديين

  • انصار المعارض طاهر القادري يتظاهرون في اسلام اباد

استطلاع

هل تؤدي حرب داعش الى تقسيم العراق؟

نعم
72%
كلا
25%
لا أعلم
1.%

                                           

الجالية الكوردية في كندا تتظاهر للتنديد بجرائم داعش في شنكال


اجتمعت الجماهير الكوردية، الاحد، في ساحة مركز الفن والثقافة في فانكوفر داون تاون، مع عدد من وسائل الاعلام الكوردية واللباس الكوردي حاملين لافتات كتبوا عليها:<...


  تظاهرة كوردية في باريس للتنديد بمجازر داعش
  الأيزيدييون يعتصمون أمام مبنى البرلمان الهولندي
                                           

نوزاد شيخاني سفيراً للفن الكوردي في العالم ومرآة لشعبه


في احدى زوايا المدينة الرومانسية والتاريخية (كولونيا) الالمانية وتحت ظلال كاتدرائيتها الشهيرة ونهر الراين وفنون المانيا كان للحديث نكهة مع مبدع كوردي شق دربه ...


  قاسم السلطان: الطرب الاصيل سمة الشعوب المثقفة
  زيباري: امام العراق شهر للاستقرار او الفوضى
                                           

منظمات مدنية في السليمانية تطلق حملات تبرعات للنازحين

انطلاقا من ايمانها الانساني والاخلاقي في دعم النازحين من العوائل النازحه من المحافظات العراقية الساخنة الى السليمانية نتيجة محاربة الارهابيين في تلك المناطق ،قامت العدي...


  قرار مجلس الامن لمكافحة الارهاب والنتائج المتوقعة
  فيروس إيبولا

أسعار العملات


العملات   دینار العراقي
US Dollar $ 1219
British Pound £ 2012
Euro 1630

الطقس

ڤیدیو

كاريكاتیر