رانية..احتفال جماهيري مهيب بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني


1/6/2013 21:10:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الدكتور برهم احمد صالح

اقيمت، اليوم السبت 1/6/2013، احتفالية مهيبة في مدينة رانية، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني وانطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، بحضور الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني وعدد آخر من المسؤولين وجمع غفير من المواطنين وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
في بداية المراسيم القى عدنان حمه مينا مسؤول مركز تنظيمات رابرين للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكداً ان تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني كان رداً على الظلم والاضطهاد الذي كان النظام البعثي البائد يتبعه ضد أبناء شعب كوردستان، مشيداً بدور أبناء منطقة رابرين في المسيرة النضالية لشعب كوردستان.
وهنأ مسؤول مركز تنظيمات رابرين باسم أبناء المنطقة، الرئيس مام جلال رمز التعايس والسلام، بمناسبة الذكرى الـ38 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، وحيا عوائل الشهداء والبيشمركة السجناء السياسيين والمناضلين وجميع أعضاء وكوادر ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني.
بعد ذلك القى الدكتور برهم أحمد صالح نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة، هنأ فيها باسم أبناء منطقة رابرين، الرئيس مام جلال، بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني انطلاق الثورة الجديدة لشعب كوردستان، متمنياً للرئيس مام جلال الصحة والسلامة والعودة السريعة.
وأضاف الدكتور برهم أحمد صالح: نيابة عن الأخ كوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام والمكتب السياسي أهنئكم بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، موضحاً مراحل تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني ومسيرته النضالية والتضحيات التي قدمها في سبيل تحرير شعب كوردستان من الديكتاتورية.
وأشار الدكتور برهم أحمد صالح الى ان المكتسبات التي تحققت اليوم هي ثمرة دماء الشهداء وتضحيات ونضال شعب كوردستان، موضحاً المكتسبات التي تحققت لشعب كوردستان، وقال: اليوم كوردستان لها مكانتها الخاصة في العراق والمنطقة، انظروا الى الاعمار والبناء الذي تحقق بعد الدمار والخراب والظلم والاضطهاد الذي مارسه النظام البعثي البائد ضد أبناء شعب كوردستان.
في جانب آخر من كلمته، أكد الدكتور برهم صالح ضرورة وحدة صف القوى الكوردستانية من أجل اجراء الاصلاح وتحقيق المطالب المشروعة لشعب كوردستان، مشدداً على ان الاتحاد الوطني الكوردستاني يؤيد وحدة صف شعب كوردستان ويؤيد التوافق الوطني على الدستور، مشيراً الى ان قرار الاتحاد الوطني الكوردستاني هو التوافق الوطني والعمل المشترك ووحدة الصف بين جميع القوى الكوردستانية من أجل ترسيخ الحقوق المشروعة لشعب كوردستان.


PUKmedia 

صور خبرية
  • نجار صيني يقود سيارة خشبية من صنعه

  • بمناسبة مرور 300 عام الأوبرا كوميك تعرض 3000 زي مسرحي للبيع

  • جندي في فرقة موسيقية في القوات المسلحة الالمانية

  • قائد فيلة ينظف ناب فيل مع بدء الموسم السياحي في الهند

  • عاشوراء في كابول

  • استقبال البيشمركة في تركيا

  • الطبيعة تتجلى في أحلى صورها في استقبال فصل الخريف ببريطانيا

  • المطالبون بالديمقراطية يفتحون المظلات بعد مرور شهر على احتجاجاتهم في هونغ كونغ

استطلاع

هل تشكيل الحكومة الجديدة كفيلة بحل المشاكل مع الإقليم؟

نعم
1.30%
كلا
97.4%
لا أعلم
1.25%

                                           

تظاهرة في القاهرة للتنديد بالموقف التركي من داعش


شهدت العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الاحد 26/10/2014، وقفة احتجاجية غاضبة من قبل الطلبة الكورد الدارسين في المدارس والكليات والجامعات المصرية وعدد من العوائل ...


  الطلبة الكورد ينظمون وقفة إحتجاجية أمام السفارة التركية في مصر
  ماني الكوردي رئيساً لأكبر منظمة للشباب في النرويج
                                           

الرئيس معصوم: قانون النفط والغاز سيحل خلافات اربيل وبغداد


اجرت شبكة "روداو" الاعلامية، حوارا مع رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم فيما يأتي نصه:

روداو : قال رئيس حكومة العراق، حيدر العبادي، في اجتماع...


  أنور عبد العزيز ... ربيع القصّة القصيرة
  مسلم شيخ حسن: تركيا تريد أن يقضي داعش على كنتون كوباني الكوردي
                                           

دورن شتاين...أشهر بلدة ساحرة سكنها القياصرة والفنانون

فاخاو..مقاطعة الجمال والتاريخ واجود انواع المشمش ومزارع الكروم التي تشتهر بها المقاطعة وهي ضمن اقليم النمسا السفلى بالاضافة الى سحر نهر الدانوب ولكن بالرغم من...


  مشاهدات كوردي في متاحف وقصور الأباطرة وبحيرات النمسا
  أمريكيون يحاربون مع الكورد ضد داعش

أسعار العملات


العملات   دینار العراقي
US Dollar $ 1206
British Pound £ 1940
Euro 1545

الطقس

ڤیدیو

كاريكاتیر