إتهام مغنية كوردية بالترويج للماسونية العالمية


10/2/2014 12:01:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
لقطة من الفيديو كليب

تعرضت الفنانة الكوردية هيلي لوف والتي تحمل الجنسية الاميركية الى سيل من التهديدات بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة الترويج للماسونية العالمية، وذلك اثر ظهور مثلث مقلوب في فيديو كليب صورته في اربيل.

وأطلقت الفنانة الكوردية، والتي تغني بالانكليزية، أغنية مصورة بعنوان (RISK IT ALL) من إخراج آراس تاكي, صورتها في قلعة أربيل،  جذبت إهتمام الكثيرين، حيث سجل العمل أكثر من 137ألف مشاهد خلال بضعة أيام.

وترتدي هيلي لباس النسوة الأربيليات في الكليب، وتسير في شوارع القلعة برداء أسود في اشارة الى الماسي التي حلت بالشعب الكوردي، وتنتهي بملابس صفراء في اشارة منها الى الانتفاضة الكوردية وبدء يوم جديد لكن خلال ذلك يظهر مثلث مقلوب اعتبره كثر ترويجا لشعار الماسونية. 

كما وشمت على كتفها عبارة (لا تخافوا)، وفي الأغنية المصورة نشاهدها وهي تقوم بإلقاء قنبلة مولوتوف في إحد شوارع القلعة، فينظر اليها الأطفال بإستغراب، والكبار بتجهم . وارتدت كذلك ثياب قوات البيشمركة الكوردية وحملت السلاح، في اشارة حسب قولها الى نضال المرأة الكوردية الى جانب الرجل للوصول الى تحقيق احلامها. وصور الفيديو كليب في الاحياء القديمة لمدينة اربيل والتي تتجول فيها ويرافقها الاطفال، ثم تظهر في لقطات اخرى وهي تركب دراجة بالملابس الكوردية ووراءها العديد من الشباب. وتختتم الفيديو كليب في ازقة قلعة اربيل التاريخية وهي ترقص مع الاطفال والشباب ويرفعون العلم الكوردي.

وبسبب هذا العمل المصور تعرضت الى سيل من التهديدات بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة الترويج للماسونية العالمية، اثر ظهور مثلث مقلوب في الفيديو كليب. وشنت في موقع الفيسبوك حملة ضد هذه الفنانة الشابة متهمة اياها بنشر الفساد في اقليم كردستان العراق. وحلل البعض قتلها باعتبارها "خارجة عن الملة".

وقالت المطربة الكردية هيلان عبد الله التي اتخذت اسما فنيا هيلي لاف، انها حاليا لاتستطيع الخروج وتقضي اغلب اوقاتها في المنزل باربيل خوفا على حياتها نتيجة التهديدات التي وصلتها عبر الفيسبوك وهاتفها النقال واغلبها تهديدات بتصفيتها.

وكانت هيلان (25 عاما) غادرت مدينة دهوك في إقليم كوردستان ، وعمرها تسعة اشهر بعد ان تعرضت المدن الكوردية الى حملات الانفال في عام 1988 وتوجهت عائلتها اولا الى ايران ومنها الى فنلندا، بعدها توجهت الى امريكا وهي في عمر 18 سنة لتنمية مواهبها الغنائية.

واعربت هيلان عن استغرابها من اثارة موضوع الشعار الذي حملته بالماسونية العالمية قائلة "عندما قالوا لي هذا شعار الماسونية في وقت لا اعرف شيئا عن الماسونية واول مرة اسمع بها" مضيفة "اخترت هذا الرمز كونه دليل الانوثة".

واضافت "اخترته كذلك ليكون شعارا فنيا لي مثل جميع المغنيين العالميين الذين يختارون لانفسهم شعارا معينا، ولا يشير الى اية ايديولوجية معينة".

 

PUKmedia  عن إيلاف 

صور خبرية
  • دخان من بركان في مدينة تشيلية

  • مظاهرات احتجاج ضد اكسبو 2015 في ميلانو

  • مصيف كولي في قضاء بنجوين

  • فنون السيارات وطرازات 2016

  • معركة برلين في الحرب العالمية الثانية

  • اصطياد وحش البحر في إندونيسيا

  • لاعبات فولفسبورغ يحتفلن بالفوز في كأس المانيا

  • احياء عيد العمال في اسبانيا


                                           

تكريم الطلبة المتفوقين باللغة العربية في اوكرانيا


كرم سفير جمهورية العراق لدى أوكرانيا شورش خالد سعيد الطلبة المتفوقين في الاولمبياد الجامعي الاوكراني لطلبة أقسام اللغة العربية في مجال الترجمة للعام الدراسي 2...


  وداعاً رائد التشكيل العراقي محمد مهر الدين
  بالصور.. وفد حلبجة الشهيدة يشارك بذكرى قصف "أيبيرن" البلجيكية بالكيماوي
                                           

حازم اليوسفي: مهرجان تطاوين للفلم تظاهرة فنية مهمة


عرفت مدينة تطوان شمال المغرب افتتاح فعاليات مهرجان تطاوين الدولي للفلم القصير، وفي  اليوم الاول للمهرجان  تم استقبال سفير جمهورية العراق من قبل المه...


   سينم بدرخان اول امراة كردية تحصل على وسام الشرف الفرنسي
  المؤرخ كمال مظهر: عمليات الانفال ضد الكرد تكررت بأشـكال مختلفة
                                           

عام على انتخابات مجلس النواب

تمر علينا يوم 30/4/2015، الذكرى الاولى لانتخابات مجلس النواب التي جرت في 30/4/2014، هي أول انتخابات برلمانية منذ انسحاب القوات الامريكية من العراق في العام 20...


  تقرير.. كوباني أمام كارثة صحية
  ابادة الكرد في وثائق حزب البعث البائد

كاريكاتیر