إتهام مغنية كوردية بالترويج للماسونية العالمية


10/2/2014 12:01:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
لقطة من الفيديو كليب

تعرضت الفنانة الكوردية هيلي لوف والتي تحمل الجنسية الاميركية الى سيل من التهديدات بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة الترويج للماسونية العالمية، وذلك اثر ظهور مثلث مقلوب في فيديو كليب صورته في اربيل.

وأطلقت الفنانة الكوردية، والتي تغني بالانكليزية، أغنية مصورة بعنوان (RISK IT ALL) من إخراج آراس تاكي, صورتها في قلعة أربيل،  جذبت إهتمام الكثيرين، حيث سجل العمل أكثر من 137ألف مشاهد خلال بضعة أيام.

وترتدي هيلي لباس النسوة الأربيليات في الكليب، وتسير في شوارع القلعة برداء أسود في اشارة الى الماسي التي حلت بالشعب الكوردي، وتنتهي بملابس صفراء في اشارة منها الى الانتفاضة الكوردية وبدء يوم جديد لكن خلال ذلك يظهر مثلث مقلوب اعتبره كثر ترويجا لشعار الماسونية. 

كما وشمت على كتفها عبارة (لا تخافوا)، وفي الأغنية المصورة نشاهدها وهي تقوم بإلقاء قنبلة مولوتوف في إحد شوارع القلعة، فينظر اليها الأطفال بإستغراب، والكبار بتجهم . وارتدت كذلك ثياب قوات البيشمركة الكوردية وحملت السلاح، في اشارة حسب قولها الى نضال المرأة الكوردية الى جانب الرجل للوصول الى تحقيق احلامها. وصور الفيديو كليب في الاحياء القديمة لمدينة اربيل والتي تتجول فيها ويرافقها الاطفال، ثم تظهر في لقطات اخرى وهي تركب دراجة بالملابس الكوردية ووراءها العديد من الشباب. وتختتم الفيديو كليب في ازقة قلعة اربيل التاريخية وهي ترقص مع الاطفال والشباب ويرفعون العلم الكوردي.

وبسبب هذا العمل المصور تعرضت الى سيل من التهديدات بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة الترويج للماسونية العالمية، اثر ظهور مثلث مقلوب في الفيديو كليب. وشنت في موقع الفيسبوك حملة ضد هذه الفنانة الشابة متهمة اياها بنشر الفساد في اقليم كردستان العراق. وحلل البعض قتلها باعتبارها "خارجة عن الملة".

وقالت المطربة الكردية هيلان عبد الله التي اتخذت اسما فنيا هيلي لاف، انها حاليا لاتستطيع الخروج وتقضي اغلب اوقاتها في المنزل باربيل خوفا على حياتها نتيجة التهديدات التي وصلتها عبر الفيسبوك وهاتفها النقال واغلبها تهديدات بتصفيتها.

وكانت هيلان (25 عاما) غادرت مدينة دهوك في إقليم كوردستان ، وعمرها تسعة اشهر بعد ان تعرضت المدن الكوردية الى حملات الانفال في عام 1988 وتوجهت عائلتها اولا الى ايران ومنها الى فنلندا، بعدها توجهت الى امريكا وهي في عمر 18 سنة لتنمية مواهبها الغنائية.

واعربت هيلان عن استغرابها من اثارة موضوع الشعار الذي حملته بالماسونية العالمية قائلة "عندما قالوا لي هذا شعار الماسونية في وقت لا اعرف شيئا عن الماسونية واول مرة اسمع بها" مضيفة "اخترت هذا الرمز كونه دليل الانوثة".

واضافت "اخترته كذلك ليكون شعارا فنيا لي مثل جميع المغنيين العالميين الذين يختارون لانفسهم شعارا معينا، ولا يشير الى اية ايديولوجية معينة".

 

PUKmedia  عن إيلاف 

صور خبرية
  • امينة بغداد تباشر مهامها

  • اسبوع الموضة في لندن

  • مقاتلة فرنسية قبل هبوطها على متن حاملة الطائرات شارل ديغول

  • مهرجان البطيخ في كندا

  • منتجع صحي على عمق 420 مترا بمنجم الملح في بيلاروسيا

  • جندي اوكراني يتولى اصلاح دبابة في هورليفكا شمال دونيتسك

  • أول صورة سيلفي في الفضاء التقطت العام 1966

  • عراك بين الشرطة ورئيس المالديف السابق محمد نشيد خلال جلسة محاكمته


                                           

قاله في رفو: مهما ابتعدنا عن الوطن يبقى الوطن في القلب


الأديب بدل رفو صقراً لا يستقر في مكان ما
أن تعدد الصراعات الفكرية المرئية واللامرئية إن كان يدل على سبيل ما فأنه يدل...


  ترشيح شخصية كوردية لإنتخابات البلدية في فرنسا
  إفتتاح المركز المصري للدراسات والبحوث الكوردية
                                           

الرئيس معصوم: العلاقات الكوردية العربية في العراق لم تصل حد التوتر


شدد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على ان الكورد مشاركون في كل مؤسسات الدولة العراقية، مؤكدا ان العلاقات الكوردية العربية لم تصل حد التوتر وهي قائمة وموجودة.

  سعدي بيره: الرئيس طالباني كان يحل الخلافات بحنكته
  لقاء مع المسرحي الجزائري محمد زعيتري

                                           

شجن العواطف.. واريجها بين "القبلة والاحضان"

موضوع ( القبل والبوس ) في المفهوم الاجتماعي والممارسة الانسانية ليس جديدا على اي مجتمع وخاصة مجتمعنا الشرقي الذي يمتاز بالعواطف الجياشة والحميمية المعروفة، وب...


  حمّام لم تغلق أبوابه منذ 229 عاماً في السليمانية
  تقرير: تركيا أصبحت حليفاً غامضاً للتحالف

أسعار العملات


العملات   دینار العراقي
US Dollar $ 1242
British Pound £ 1912
Euro 1428

الطقس

ڤیدیو

كاريكاتیر